أسوأ ستة أطعمة غنية بالأملاح

أطعمة وخضروات تقى من امراض القلب والسرطان شراب التفاح والقرفة لتخفيف الوزن مايو 15 أسوأ ستة أطعمة غنية بالأملاح أخبار طبيةاضف تعليق www.123esaaf.com

كشفت جمعية القلب الأميركية عن أكثر ستة أطعمة شائعة تعتبر مصدرا رئيسا للملح في وجباتنا الغذائية، بما في ذلك الخبز، واللحوم المعالجة، والبيتزا، والسندويشات.

ومن الغريب أن هذه الأطعمة “المالحة” لا تشمل الوجبات الخفيفة مثل رقائق البطاطا.

ونقلا عن الدكتورة ليندا فان هورن، وهي خبيرة أبحاث التغذية في جامعة نورث وسترن ، “الصوديوم الزائد في وجباتنا الغذائية لا يقدم شيئا لنكهة الطعام أكثر مما هو موجود أصلا في المواد الغذائية .”
واضافت ان الفرد اليوم يحصل على أكثر من ضعف كمية الصوديوم التي يحتاج إليها، ولكن هناك طرق لتحسين تناول الصوديوم.

تحذير:

وينصح عادة بعدم تناول أكثر من 2300 ملليغرام من الصوديوم يوميا، بينما هناك من ينصح بتناول 1.500 ملليغرام فقط.

وقالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها التي يمكن أن ترفع ضغط الدم، وبالتالي تزيد من خطر الاصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب.

الأطعمة المالحة الستة التي يجب التقليل منها أو تجنبها:

1. الخبز والمعجنات: قطعة واحدة من الخبز يمكن أن تحتوي على 230 ملغ من الصوديوم الذي يتراكم بسرعة إذا تم استهلاك الخبز في كل وجبة.

2. اللحوم الباردة واللحوم المعالجة – اللحوم المعالجة تحتوي على الكثير من الصوديوم، فشريحة ديك رومي باردة قد تحتوي على 1050 ملغ من الصوديوم.

3. البيتزا – شريحة واحدة يمكن أن تحتوي على 760 ملغ من الصوديوم.

4. الدواجن المجمدة وقطع الدجاج المقدد – تحتوي على حوالي 600 ملغ من الملح، حتى أن الدجاج النيء غالبا ما يحتوي على الصوديوم المضاف لذلك يفضل غسله قبل إعداده.

5. الحساء الجاهز – يحتوي كوب الحساء الجاهز على حوالي 940 ملغ من الصوديوم.

6. الساندويشات – ما بين الخبز واللحوم المعالجة والجبن تختلف مستويات الصوديوم في كل شطيرة، وخاصة إذا تم إضافة التوابل الثقيلة مثل الخردل والكاتشب.

أضرار خطيرة لتناول اللحوم ليلاً

تناول اللحوم ليلاً عادة سيئة وخطيرة، وللأسف يفضلها البعض دون وعى بأضرارها ومشكلاتها الصحية التي يمكن أن تخلفها.
الدكتور زياد محمود، أخصائي أمراض الجهاز الهضمي، يؤكد أهمية تخلى من اعتاد تناول اللحوم في الليل عن هذه العادة الضارة لأضرارها الكثيرة.
وتابع زياد مؤكدًا أهمية أن يتناول الإنسان اللحوم البيضاء والحمراء طوال ساعات الظهيرة فقط، وهى الساعات المعروفة بزيادة النشاط البدني فيها ومعدلات الجهد الحركي للجسم، ما يجعل الجسم والأمعاء قادرة على التخلص من هضم أية أطعمة دون إحداث مشكلات وترسبات ضارة.

أضرار تناول اللحوم ليلاً كثيرة، أهمها كما يذكر الدكتور زياد، الإصابة بصعوبة الهضم والتلبك المعوي، واضطراب مواعيد وطبيعة الإخراج بكل صورة، كما تزيد من نسب الإصابة بالسمنة المفرطة خاصة سمنة الجزء السفلى من الجسم الموضعية، كما أن تناول اللحوم بأنواعها ليلاً يزيد من الشعور بعدم الراحة أثناء اليوم، ويزيد اضطرابات النوم ويصيب بالتخمة والانتفاخ، كما تزيد من نسب الاصابة بالكولسترول وارتفاع ضغط الدم ودهون الدم والكبد.

المصدر : « وكالات الانباء »
« صفحة اسعاف على الفيس بوك »
www.facebook.com/esaaf123
« جروب اسعاف على الفيس بوك »
www.facebook.com/groups/123esaaf
موقعنا على الانترنت :
www.123esaaf.com

 اضف تعليق

0 comments

Leave a Reply

2012 اسم مدونتك هنا | تصميم : SimplexDesign | تعريب : قوالبنا للبلوجر